بتاريخ: 13/07/2010
في ضربة قوية لجهود Apple في تسويق هاتفها الجديد iPhone4 أعلنت مجلة Consumer Reports الأمريكية - المعنية بالدفاع عن حقوق المستهلكين - عن توصيتها بشأن الجهاز والتي تتلخص في نصيحة المستخدمين بالتخلي عن فكرة شراء الجهاز نظراً لمشكلة الاستقبال التي يعاني منها.
وكشفت المجلة عن قيامها بتجارب منفصلة على ثلاثة أجهزة iPhone4 من خلال مهندسيها المتخصصين في بيئة معزولة تماماً عن إشارات الراديو، وخلصت التجارب التي قامت بها المجلة إلى وجود مشكلة فعلية تتعلق بانخفاض شديد في قوة استقبال الإشارة عند وضع أي إصبع فوق الفجوة الموجودة في أسفل الجزء السفلي من الجانب الأيسر للجهاز (الهوائي الخارجي ملتف حول الحافة الخارجية للجهاز).
وعلى الرغم من هذه التجربة التي قامت بها المجلة والتي وصفت العيب أنه عيب أساسي في التصميم إلا أنها اقترحت علاجاً للمشكلة عبر استخدام شريط أنبوبي، على غرار الحل الذي اقترحه "ستيف جوبز" باستخدام غطاء خارجي يفصل بين يد المستخدم والهوائي الموجود أسفل الحافة الخارجية، وبالرغم من توصية المجلة بعدم شراء الجهاز "حالياً على الأقل" إلا أنها اعترفت في نفس الوقت بالمزايا الأخرى المتوفرة في الجهاز كالشاشة على سبيل المثال.